أخبارنا

تصريح المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا حول العلاقات التركية السورية

في مؤتمر صحفي عقد اليوم، تناولت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، موضوع العلاقات بين تركيا وسوريا وأكدت على أهمية تطبيع هذه العلاقات لتحقيق حل شامل في سوريا وتعزيز الأمن الإقليمي.

زاخاروفا شددت على أن تطبيع العلاقات بين تركيا وسوريا يعد أمراً حيوياً للوصول إلى حل شامل في سوريا، مشيرة إلى أن هذا التطبيع سيسهم بشكل كبير في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة. وأكدت على ضرورة استمرار الشركاء في التواصل من خلال جميع الوسائل الممكنة، مشيرة إلى أن الاتصالات المستمرة بين الأطراف المعنية تعد خطوة مهمة نحو تحقيق الاستقرار.

كما سلطت زاخاروفا الضوء على الخطوات الهامة التي اتخذتها تركيا في الفترة الأخيرة على صعيد مسار التطبيع مع سوريا، مشيرة إلى أن هناك إشارات واضحة من الجانب التركي، بما في ذلك تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تعكس استعدادهم لتطبيع العلاقات مع سوريا. وعبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية عن ترحيبها بالاتجاه الإيجابي الذي تسلكه تركيا نحو تطبيع العلاقات مع سوريا، معربة عن ثقتها في أن الجانبين سيتخذان خطوات عملية في هذا الاتجاه.

تجدر الإشارة إلى أن العلاقات بين تركيا وسوريا قد شهدت توتراً كبيراً خلال السنوات الماضية، وخاصة منذ اندلاع الأزمة السورية في عام 2011. تأتي هذه التصريحات في وقت تتزايد فيه الجهود الدبلوماسية الدولية لإيجاد حل للأزمة السورية، مع التركيز على إعادة بناء العلاقات بين الدول الإقليمية المتأثرة بالصراع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *