أخبارنا

تفاصيل اغتيال إسماعيل هنية.. في طهران بصاروخ مجهول

كشفت مصادر إعلامية عن تفاصيل عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، في طهران، حيث تم استهدافه بصاروخ أطلق من خارج إيران، وفقًا لما نقلته قناة “الميادين” عن مصدر موثوق.

أكد المصدر أن “استشهاد القائد إسماعيل هنية في طهران تم عبر صاروخ أطلق من بلد إلى بلد وليس من داخل إيران”. وأعلنت حركة حماس، اليوم الأربعاء، اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية بغارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في العاصمة الإيرانية.

من جانبه، صرح الحرس الثوري الإيراني بأنه “يدرس أبعاد حادثة استشهاد هنية في طهران وسنعلن عن نتائج التحقيق لاحقا”. وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أصدر توجيهات لوزراء الحكومة بعدم التعليق على اغتيال إسماعيل هنية.

لكن وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، من حزب “عوتسما يهوديت” الذي يتزعمه إيتمار بن غفير، قال عقب إعلان اغتيال هنية: “هذه هي الطريقة الصحيحة لتطهير العالم”، مضيفا “لا مزيد من اتفاقيات الاستسلام الوهمية ولا مزيد من الرحمة لهؤلاء المحكوم عليهم بالموت”.

هذه الأحداث تكشف عن توتر شديد وتصعيد خطير في المنطقة، ومن المتوقع أن تكون لها تداعيات كبيرة على الساحة الدولية والإقليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *