أخبار

البرهان يلتقي وفد لجنة الاستنفار والمقاومة الشعبية بولاية القضارف وعد بتذليل العقبات وتقديم الدعم اللازم

التقى رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، وفد لجنة الاستنفار والمقاومة الشعبية بولاية القضارف، في لقاء تناول الأوضاع الراهنة بالولاية والجهود المبذولة من قبل المقاومة الشعبية في “دحر التمرد”. وأكد رئيس الوفد، اللواء معاش عبد الله يوسف، أن البرهان تعهد بتقديم كافة الدعم والتسهيلات اللازمة لتمكين لجان الاستنفار من أداء مهامها بشكل فعال. تأتي هذه الوعود في وقت تتزايد فيه التحديات الأمنية والاقتصادية في مختلف أنحاء السودان، مما يتطلب جهودًا مكثفة من مختلف الجهات لدعم الاستقرار.

المجاعة تمتد إلى جنوب كردفان والنيل الأزرق بعد مخيم زمزم

في تطور مقلق، بدأت المجاعة في التمدد إلى مناطق سيطرة الحركة الشعبية في جنوب كردفان والنيل الأزرق، بعد أن كانت مقتصرة على مخيم زمزم. تتفاقم الأوضاع الإنسانية في تلك المناطق نتيجة استمرار النزاع المسلح، مما يهدد حياة الآلاف من المدنيين. تشير التقارير إلى أن نقص الغذاء والدواء أصبح يشكل خطراً كبيراً على السكان، في ظل غياب المساعدات الإنسانية الفعالة.

وزير الخارجية البريطاني يدعو الأطراف السودانية للنظر في احتياجات الشعب

دعا وزير الخارجية البريطاني، ديفيد لامي، قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع إلى أخذ احتياجات الشعب السوداني بعين الاعتبار والمشاركة الكاملة في المحادثات الجارية. تأتي هذه الدعوة في ظل تصاعد التوترات والعنف في السودان، مما يزيد من معاناة المدنيين ويهدد استقرار البلاد.

بلينكن يؤكد على ضرورة حماية المدنيين في السودان

أجرت وزارة الخارجية الأميركية اتصالاً هاتفياً بين وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، ورئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان. وخلال الاتصال، شدد بلينكن على أهمية المشاركة في المحادثات الجارية في سويسرا، بهدف تطبيق الالتزامات المتفق عليها في إعلان جدة لحماية المدنيين في السودان. هذا التذكير يأتي في وقت يشهد السودان استمرارًا في النزاع المسلح، مما يجعل حماية المدنيين أمرًا بالغ الأهمية.

ارتفاع عدد ضحايا الأمطار والسيول في نهر النيل إلى 46 حالة وفاة

أعلنت غرفة طوارئ الخريف بولاية نهر النيل عن ارتفاع عدد حالات الوفاة نتيجة الأمطار والسيول إلى 46 حالة. توزعت الوفيات بين 34 حالة في محلية أبو حمد، و8 حالات في محلية شندي، و3 حالات في محلية المتمة، وحالة واحدة في محلية بربر. تأتي هذه الأرقام في ظل تزايد الأضرار الناجمة عن الكوارث الطبيعية في السودان، مما يستدعي تدخلاً عاجلاً من الجهات المعنية.

حزب الأمة بقيادة مبارك الفاضل: التفاوض هو الحل الأسلم للحفاظ على السودان

أكد حزب الأمة بقيادة مبارك الفاضل أن التفاوض هو السبيل الأفضل للحفاظ على السودان وجيشه، مشيرًا إلى أن محادثات جنيف تستند إلى منبر جدة. وجاء في بيان الحزب أن الوفد السوداني يجب أن يشارك في محادثات جنيف لمناقشة الترتيبات العسكرية والأمنية اللازمة لتنفيذ اتفاق جدة. وأضاف الحزب أن الجيش السوداني يتحمل مسؤولية إدارة شؤون البلاد حتى انتهاء الحرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *