أخبارنا

العراق يستعيد 4 آلاف مواطن من مخيم الهول في سوريا من أصل 20 ألف عراقي

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية أن عدد المواطنين العراقيين الذين تم استعادته من مخيم الهول في سوريا إلى العراق قد وصل إلى نحو 4 آلاف شخص، وذلك من أصل 20 ألف عراقي يقيمون في المخيم. يأتي هذا في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الحكومة العراقية لإعادة مواطنيها المتواجدين في المخيم إلى وطنهم.

نقلا عن قناة حلب اليوم

وبحسب تصريحات وكيل وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، كريم النوري، فإن العدد الإجمالي للأشخاص المقيمين في مخيم الهول يتجاوز 50 ألف شخص، ينتمون إلى نحو 80 جنسية مختلفة، ويشكل العراقيون حوالي 20 ألفًا منهم. وأشار النوري إلى أن الوزارة تعمل على تسهيل عملية إعادة المواطنين العراقيين من المخيم بالتنسيق مع الجهات المعنية في سوريا.

يقع مخيم الهول للاجئين على أطراف مدينة الهول في محافظة الحسكة قرب الحدود مع العراق، وهو يخضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد). ويضم المخيم عائلات مرتبطة بعناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، وكذلك متهمين بالانتماء أو التعامل مع التنظيم. وتواجه الحكومة العراقية تحديات كبيرة في إعادة هؤلاء المواطنين، نظرًا للظروف الأمنية المعقدة والاحتياجات الإنسانية الملحة التي تواجهها الأسر العائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *