أخبارنا

طائرة مسيرة يستهدف منزل نتنياهو.. وإيران تنفي علاقتها وتقول حزب الله هو من نفذ؟

أعلنت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة أن حزب الله اللبناني هو من يقف وراء الهجوم الذي استهدف مقر إقامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بلدة قيساريا، مؤكدة عدم تورط طهران في هذا الهجوم.

وفي أول تعليق له بعد الحادثة، صرح نتنياهو قائلاً: “لا شيء قادر على ردعنا”، وذلك بعد استهداف طائرة مسيرة لمنزله. من جانبه، ذكر مسؤول إسرائيلي أن الهجوم يمثل محاولة من إيران لاغتيال نتنياهو، في حين لم يكن رئيس الوزراء أو أفراد أسرته في المنزل وقت الهجوم، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وأفاد الجيش الإسرائيلي في وقت سابق بأن الطائرة المسيرة أُطلقت من لبنان وأصابت مبنى في المنطقة دون تحديده، مضيفًا أنه تم اعتراض طائرتين مسيرتين إضافيتين دخلتا الأجواء الإسرائيلية. كما أكدت الشرطة سماع انفجارات في قيساريا، وهي بلدة ساحلية يمتلك فيها نتنياهو منزلاً يقضي فيه عطلته.

ورغم تبادل إطلاق النار بين حزب الله اللبناني المدعوم من إيران وإسرائيل منذ أكتوبر 2023، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن، بما في ذلك حزب الله.

وسائل الإعلام الإسرائيلية، ومنها القناة 13، أكدت أن الطائرة استهدفت منزل نتنياهو بشكل مباشر، وأن الطرق المؤدية إلى المنزل تم إغلاقها من قبل الشرطة كإجراء احترازي.