أخبار السودانأخبارنا

والي ولاية النيل الأبيض يشهد ليلة الإبداع الوطني بكوستي

كوستي، 9 يونيو 2024 – شهد الأستاذ عمر الخليفة عبدالله، والي ولاية النيل الأبيض، مساء اليوم في دار اتحاد المهن الموسيقية بكوستي، ليلة الإبداع الوطني التي نظمها اتحاد المهن الموسيقية بالتنسيق مع قطاع الثقافة والإعلام بالولاية.

حضر الفعالية الدكتور الطيب علي عيسي، وزير التربية والتوجيه المكلف، والدكتور الزين سعد ادم، وزير الصحة والتنمية الاجتماعية المكلف، والأستاذ الصادق محمد عثمان، المدير التنفيذي لمحلية ربك، والأستاذ إسماعيل نواي السيد، رئيس اللجنة العليا للمقاومة الشعبية بالولاية، والمهندس أدم بشير الحلو، رئيس المقاومة الشعبية بمحلية كوستي، والأستاذ حيدر عبدالرحيم، مدير قطاع الثقافة والإعلام، والأستاذ الهادي ادم عبدالله، مدير هيئة إذاعة وتلفزيون النيل الأبيض، بالإضافة إلى لفيف من القيادات التنفيذية وأعضاء المقاومة الشعبية بالولاية.

شهدت الليلة مشاركة واسعة من الموسيقيين والفنانين في الاتحاد، يتقدمهم الفنان صلاح كوستي، عثمان ربك، الصادق شلقامي، وعميد الموسيقيين الدكتور العصامي.

أكد والي النيل الأبيض خلال مخاطبته للحضور دعمه الكامل لبرامج اتحاد المهن الموسيقية بكوستي ورعايته لمشروعاته الاستثمارية المستقبلية، خاصة صالة الأفراح. وأعلن عن دعمه للاتحاد بمبلغ عشرة مليون جنيه لترتيب احتياجاته ودعم الموسيقيين، معرباً عن شكره لإقامة هذه الليلة الإبداعية من أجل الوطن. وأكد أن الولاية تقدر ظروف الموسيقيين الوافدين بسبب ظروف الحرب، مجدداً التزامه برعايتهم وترتيب برامج علاج المرضى منهم. كما ترحم الوالي على أرواح شهداء القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والمستنفرين، بالإضافة إلى روح الفنان حمد البابلي، معلناً عن رعاية كل الليالي الإبداعية الخاصة بالوطن وجميع الفعاليات التي ينظمها قطاع الثقافة والإعلام بالولاية.

في ذات السياق، حيا الدكتور الطيب علي عيسي، وزير التربية والتوجيه المكلف بولاية النيل الأبيض، مجاهدات وتضحيات القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والمستنفرين في الدفاع عن الوطن، مؤكداً أن ليلة الإبداع الوطني لاتحاد المهن الموسيقية بكوستي مثلت نموذجاً في حب الوطن وجسدت لوحة عظيمة في الأناشيد الوطنية التي عبرت عن وقوفهم مع القوات المسلحة.

من جانبه، أشار الأستاذ صلاح محمد احمد يوسف، رئيس اتحاد المهن الموسيقية بكوستي، إلى الأدوار الكبيرة التي يقوم بها الاتحاد منذ الرعيل الأول في الموسيقى السودانية عبر أبنائه الأفذاذ الذين أسسوا هذا الاتحاد بمساهمات العضوية. وأوضح أن الاتحاد يضم أكثر من أربعين مطرباً وعدداً أكبر من الموسيقيين الذين يعانون ضنك العيش، مطالباً حكومة الولاية بإدخالهم وأسرهم تحت مظلة التأمين الصحي ومنحهم قطع أراضي سكنية. كما لفت إلى أن هناك موسيقيين وفدوا إلى الولاية من الولايات المتأثرة بالحرب يحتاجون للرعاية والدعم الاجتماعي.

قدّم اتحاد المهن الموسيقية بكوستي بقيادة الفنان صلاح كوستي مجموعة من الأغاني الوطنية التي عبّر من خلالها المبدعون والموسيقيون عن حبهم لتراب الوطن وإعلان وقوفهم مع القوات المسلحة وتقديم أرواحهم وأنفسهم فداءً للوطن ورفعاً لشأنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *