تركيا

تركيا تحظر إنستغرام.. بعد حذف منشورات داعمة للقضية الفلسطينية

تُعَدّ منصة إنستغرام واحدة من أكبر منصات التواصل الاجتماعي في تركيا، حيث يتجاوز عدد مستخدميها 57 مليون شخص. لهذا السبب، يطلق عليها البعض محلياً “وحش التواصل الاجتماعي”.

تركيا تحظر وحش التواصل الإجتماعي إنستغرام وتضع شروطا لعودته مجددا للعمل

وفقاً لوسائل إعلام محلية في تركيا، أعلنت وزارة الاتصالات عن حجب الوصول إلى تطبيق إنستغرام بعد أن قامت المنصة بحذف ملايين المنشورات التي تساند القضية الفلسطينية. جاء الحظر بعد انتقاد رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية “ضرار العباس”، لسياسة المنصة حول تقييد منشورات قام بمشاركتها قبل شهر فقط من الآن.

كتب “ضرار العباس”، مقالاً في موقع الجزيرة نت تحدث فيه عن آلية عمل مواقع التواصل الاجتماعي في بعض البلدان وكيف تفرض قيوداً على المستخدمين، وكيف تقترح مشاركة محتوى معين دون غيره. دعا “ضرار العباس”، القراء لقراءة هذه المقالة لفهم المزيد عن سياسات تلك المنصات.

صرح وزير النقل والبنية التحتية، عبد القادر أورال، أن حظر إنستغرام تم لأن المنصة لم تمتثل للقواعد، مضيفاً: “سنسمح بالوصول للتطبيق عند تصحيح أوجه القصور. هذا بلد له قوانين وقواعد”.

أعلنت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركية صباح اليوم الجمعة عن حجب الوصول إلى تطبيق إنستغرام دون أن تذكر خلفيات القرار أو مدة تنفيذه.

جدير بالذكر أن هناك العديد من الدول قامت بحظر تطبيق إنستغرام وتطبيقات ميتا الأخرى بما فيها فيسبوك، وليس فقط تركيا. من بين هذه الدول: الصين، كوريا الشمالية، إيران، تركمانستان، وروسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *