أخبارنا

وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان: سنوفر "50 ألف وظيفة"

في إطار مؤتمر “مبادرة القدرات البشرية”، الذي أُقيم في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض، كشف وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان عن خطة وزارته لخلق 50 ألف وظيفة جديدة بهدف تمكين الأشخاص من الحصول على فرص جديدة. وأكد الوزير على التزام الوزارة بتوطين 75% من الوظائف في قطاع الطاقة وملء الفجوات في النواحي التعليمية وخلق فرص عمل جديدة.

وألقى الأمير عبد العزيز بن سلمان كلمة خلال المؤتمر، حيث أشار إلى أن تمكين المرأة يعد أحد الأولويات التي توليها القيادة في المملكة، وخاصة في قطاع الطاقة. وأشار إلى أن نسبة المشاركة النسائية في قطاع الطاقة على مستوى العالم وفي المملكة تبلغ فقط 15%، وأكد على أهمية زيادة هذه النسبة.

الأمير عبدالعزيز بن سلمان: قطاع الطاقة سوف يخلق 50 ألف وظيفة قريباً

وأكد الوزير أن المملكة تشهد تمكيناً للنساء وأنه لا يجب تجاهل الدور الكبير الذي تلعبه المرأة، ووصف الفترة التي لم يكن فيها هناك تمكين للمرأة بأنها “غفوة”، وأشار إلى أن المملكة الآن تسعى إلى اكتشاف الذات واكتشاف الطاقة لتحقيق الازدهار الاقتصادي، وأشار إلى أن الشباب وتمكين المرأة يعدان عاملين أساسيين في ذلك.

سمو #وزير_الطاقة في مؤتمر #مبادرة_القدرات_البشرية:
«تشير البيانات إلى قلة مشاركة المرأة في قطاع الطاقة عالميًا، وهذا الأمر يجعلنا أمام مهمة كبيرة وصعبة؛ لكنها قطعًا قابلة للتحقيق، وسنحققها بنظرتنا الشاملة». pic.twitter.com/WKcC0wQ5Gk

— وزارة الطاقة (@MoEnergy_Saudi) February 28, 2024

وأشار الوزير إلى أن قطاع الطاقة يواجه العديد من التحديات، بما في ذلك صعوبة جذب الشباب وتشجيعهم على إجراء البحوث وتطوير العلوم، وأكد أن الهيئات الحكومية المختلفة شريكة في رحلة تنمية القدرات البشرية، كما أشار إلى أن وزارة التعليم لديها مسؤولية كبيرة في توفير التعليم والتدريب.

تحت رعاية #ولي_العهد.. انطلاق مؤتمر "مبادرة القدرات البشرية"

وفي إطار الجهود المستمرة لتعزيز التعليم في المجالات ذات الصلة، أعلن الوزير أيضاً عن تدشين كلية “كابسارك” للدراسات العليا في السياسات العامة، والتي تعد الأولى من نوعها في المملكة والمنطقة، حيث ستساهم في تطوير الكفاءات والمهارات اللازمة لقادة المستقبل في قطاع الطاقة.

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وزير الطاقة ورئيس مجلس أمناء مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية (#كابسارك)، عن تدشين كلية كابسارك للسياسات العامة.

تُعدّ الكلية الأولى من نوعها في المملكة في هذا المجال، المتخصصة في السياسات… pic.twitter.com/tFPB0q7duG

— KAPSARC | كابسارك (@KAPSARC) February 28, 2024

وأعرب وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان عن تفاؤله بمستقبل قطاع الطاقة في المملكة، وأكد على أن الاستثمار في البشر هو الأساس لتحقيق التقدم والتطور، وأشار إلى أن خطة الوزارة لخلق 50 ألف وظيفة جديدة وتمكين المرأة في قطاع الطاقة ستسهم في تعزيز الاقتصاد وتحقيق الاستدامة في المملكة.

وختم وزير الطاقة كلمته بالشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء على دعمهما وتمكينهما لقطاعي الطاقة والتعليم، وأكد أهمية التنمية البشرية في تحقيق التطور والازدهار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *