رياضة

مانشستر يونايتد يتوج بكأس الاتحاد الإنجليزي 2024

تسلم فريق مانشستر يونايتد، بقيادة مدربه الهولندي إريك تين هاج، كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الحالي 2023-2024، بعد تتويجه باللقب للمرة الثالثة عشرة في تاريخه.

وحصد الشياطين الحمر لقب بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب مانشستر سيتي بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب “ويمبلي” بالعاصمة البريطانية لندن، في نهائي الموسم الحالي.
وتعتبر هذه النسخة هي الثانية على التوالي التي يلتقي فيها الفريقان في المباراة النهائية، بعد أن سبق وأن خاضا نهائي المسابقة الموسم الماضي، والذي حسمه مانشستر سيتي لصالحه بفوزه على مانشستر يونايتد 2-1.
وشارك مانشستر يونايتد في النهائي الـ22 للبطولة العريقة، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1871، حيث نجح في التتويج باللقب للمرة الثالثة عشرة في تاريخه، والأول منذ عام 2016.
وأنهى مانشستر يونايتد مسيرته في الدوري الإنجليزي هذا الموسم وهو في المركز الثامن بترتيب المسابقة، برصيد 60 نقطة من 38 مباراة، ليصبح هذا أدنى ترتيب في تاريخ الفريق منذ انطلاق النظام الحديث للمسابقة موسم 1992-1993.

تأسس فريق مانشستر يونايتد في عام 1878، ويُعتبر واحدًا من أنجح وأشهر أندية كرة القدم في العالم. يقع مقره في مدينة مانشستر بإنجلترا، ويخوض مبارياته على ملعب “أولد ترافورد” المعروف بلقب “مسرح الأحلام”. يتمتع الفريق بجماهيرية واسعة على مستوى العالم، وقد حقق العديد من البطولات المحلية والدولية، بما في ذلك الدوري الإنجليزي الممتاز، دوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الإنجليزي. يتميز مانشستر يونايتد بتاريخ حافل بالنجوم والمدربين الكبار، وكان له دور بارز في تطوير كرة القدم على مر السنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *