أخبارنا

تحطم مروحية تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في أذربيجان الشرقية

تحطم مروحية تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي: عمليات إنقاذ واسعة النطاق وسط مخاوف على حياة المسؤولين

في تطور مفاجئ ومثير للقلق، أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” نقلاً عن وكالة “رويترز” بأن حياة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان في خطر بعد تحطم مروحيتهم في محافظة أذربيجان الشرقية. وأشارت التقارير إلى أن المعلومات الواردة من موقع التحطم مقلقة للغاية.

تحطم مروحية تقل رئيسي
تحطم مروحية تقل رئيسي

تفاصيل الحادث، ووفقًا لوكالة “تسنيم” الإيرانية، بدأت فرق الإنقاذ التابعة للهلال الأحمر والقوات العسكرية وقوات الشرطة عمليات بحث واسعة النطاق للعثور على المروحية. وذكر مسؤول إيراني أن الأمل لا يزال يحدوهم بالرغم من أن المعلومات الواردة حتى الآن من موقع الحادث تثير القلق. 

#عاجل
الصور الأخيرة قبل أنباء عن سقوط المروحية التي تقل رئيس #ايران وعدد من المسؤولين الإيرانيين الكبار منهم وزير الخارجية والتلفزيون الرسمي الإيراني يتحدث أنه لا يوجد أي إتصال مع أحد من الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة .. pic.twitter.com/Ty7aFGnB4d

— PIC | صـور من التـاريخ (@inpic0) May 19, 2024

بدأت فرق الإنقاذ عمليات البحث فور تلقيهم البلاغ عن تحطم المروحية، حيث توافدت فرق الهلال الأحمر والقوات العسكرية إلى موقع الحادث في محافظة أذربيجان الشرقية. ويعتمد الفريق على التكنولوجيا المتقدمة وفرق البحث والإنقاذ المدربة للعثور على أي أثر للمروحية والمسؤولين المفقودين.

بحسب الوكالة، تمكن بعض مرافقي الرئيس الإيراني من الاتصال بالمركز، ما يعزز الآمال في انتهاء هذه الحادثة دون خسائر في الأرواح. ومع ذلك، يظل الوضع غير واضح وتترقب السلطات نتائج عمليات البحث المستمرة. 

🔻رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني: 40 فريقا للتدخل السريع تعمل في البحث عن مروحية الرئيس. pic.twitter.com/LcypIRdjx7

— إيران بالعربية (@iraninarabic_ir) May 19, 2024

كان الأسطول يضم ثلاث مروحيات، حيث وصلت مروحيتان تقلان بعض الوزراء والمسؤولين بسلام إلى وجهتهما. تشير المعلومات إلى أن إمام جمعة تبريز آية الله هاشم، ومحافظ أذربيجان الشرقية، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان كانوا على متن المروحية التي تقل الرئيس الإيراني.

أخر صورة للرئيس الإيراني

يعاني فريق الإنقاذ من صعوبة في عمليات البحث بسبب الأجواء الضبابية في المنطقة، مما يزيد من تعقيد المهمة. ويقول السكان المحليون إن حالة المروحية لا تزال مجهولة بسبب الظروف الجوية الصعبة.

اخر مقطع ظهر فيه الرئيس الايراني مع رئيس اذربيجان قبل ان يقل المروحية وتختفي بين الجبال pic.twitter.com/Hc9Ba9jMvS

— الرادع المغربي 🇲🇦🇵🇸 (@Rd_fas1) May 19, 2024

تتوالى ردود الفعل من مختلف أنحاء العالم، حيث أعربت العديد من الدول عن قلقها وتضامنها مع إيران في هذه الأزمة. وأكدت السلطات الإيرانية أنها ستبذل قصارى جهدها للعثور على المفقودين وتقديم المساعدة اللازمة لهم.

لا تزال الأوضاع غير مستقرة في إيران بعد تحطم مروحية تقل الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، حيث تواصل فرق الإنقاذ عمليات البحث وسط ظروف جوية صعبة. تأمل السلطات الإيرانية في العثور على المفقودين بأمان، وتبقى الأنظار متجهة نحو تطورات هذه الحادثة المقلقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *