أخبارنا

تطورات محورية في الأزمة برفح تصريحات عاجلة من البيت الأبيض

أعلن البيت الأبيض في سلسلة من التصريحات العاجلة اليوم عن تطورات متسارعة فيما يخص الهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح. وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض أن الصور الواردة من رفح “تفطر القلب”، مشيرًا إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل عشرات الأبرياء بينهم أطفال، مما جعل الصور “مفجعة”.
وعلى الرغم من هذه الخسائر الفادحة، أوضح البيت الأبيض أن الهجوم الإسرائيلي لا يعتبر تجاوزًا للخط الأحمر، وأن الإسرائيليين أكدوا أن عمليتهم في رفح محدودة. ودعا البيت الأبيض إسرائيل إلى اتخاذ كل التدابير الممكنة لحماية المدنيين الأبرياء، معبراً عن ترحيبه بقرار الجيش الإسرائيلي فتح تحقيق كامل في الهجوم.
كما ذكر البيت الأبيض أنه على اتصال مستمر مع الجيش الإسرائيلي للحصول على مزيد من المعلومات بشأن الهجوم. في الوقت نفسه، عبرت الولايات المتحدة عن خشيتها من أن تصبح إسرائيل أكثر عزلة على الساحة الدولية بسبب الطريقة التي تدير بها عملياتها العسكرية.
وأكد البيت الأبيض أنه حتى الآن لم يشهد أي عملية عسكرية كبيرة في رفح، وأعرب عن عدم تأييده لفرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية بسبب قراراتها المتعلقة بإسرائيل، مشيرًا إلى أنه لا يعتقد أن المحكمة الجنائية الدولية لها اختصاص قضائي في هذه القضية ولا يدعم طلبات مذكرات الاعتقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *